www.arabnc.org
الاستقلال الوطني والقومي 28البرنامج النهائي 28المشاركون في الدورة 28البيان الصحفي للدورة 28مبادرات ومواقف المؤتمر 10 نيسان 2016 - 8 أيار 2017المشهد السياسي 28الديمقراطية وحقوق الإنسان 28العدالة الاجتماعية 28التنمية المستقلة 28التجدد الحضاري 28أمريكا والإرهاب وافتراءات على الإسلامالبيان الختامي للدورة 26
   
الصفحة الرئيسة
جدول الأعضاء المشاركين عام 1990
جدول الأعضاء المشاركين عام 1991
جدول الأعضاء المشاركين عام 1992
جدول الأعضاء المشاركين عام 1993
جدول الأعضاء المشاركين عام 1994
جدول الأعضاء المشاركين عام 1996
جدول الأعضاء المشاركين عام 2000
جدول الأعضاء المشاركين عام 2001
جدول الأعضاء المشاركين عام 2002
المشاركون في الدورة المشتركة عام 2002
المشاركون في الدورة الطارئة عام 2002
جدول الأعضاء المشاركين عام 2003
جدول الأعضاء المشاركين عام 2004
جدول الأعضاء المشاركين عام 2005
جدول الأعضاء المشاركين عام 2006
جدول الأعضاء المشاركين عام 2007
جدول الأعضاء المشاركين عام 2008
جدول الأعضاء المشاركين عام 2009
جدول الأعضاء المشاركين عام 2010
جدول الأعضاء المشاركين عام 2011
جدول الأعضاء المشاركين عام 2012
جدول الأعضاء المشاركين عام 2013
جدول الأعضاء المشاركين عام 2014
جدول الأعضاء المشاركين عام 2015
جدول الأعضاء المشاركين عام 2016
جدول الأعضاء المشاركين عام 2017
القائمة البريدية
بحث
تصغير الخط تكبير الخط 
بيان صادر عن المؤتمرات الثلاثة 16/3/2011 ((مواقف 2011))
بيان صادر عن المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي – الإسلامي والمؤتمر العام للأحزاب العربية

في الوقت الذي تتأجج فيه الثورة الشعبية في أرجاء الوطن العربي، وتنتفض الجماهير العربية تطلب الحرية والكرامة واحترام حقوق الإنسان وترفض فيه التبعية والفساد والاستبداد والاستئثار بالحكم من فرد أو أسرة أو قبيلة أو حزب أو طائفة، تواجه هذه الثورة ومطالبها المشروعة بالتشويه المتعمد من الأنظمة الحاكمة فتصفها بأنها مضلّلة أحياناً أو تقودها زمرة منّدسة كما زعم رئيسا تونس ومصر المخلوعان...
 وها هو السيناريو يتكرر في كل من ليبيا واليمن والبحرين، وبصورة أكثر بشاعة فتشوه مطالب الشعب العربي بأنها من جماهير تعاطت حبوب الهلوسة أو أن قيادتها وتوجيهها من واشنطن وتل أبيب، أو أنها مؤامرة لتغليب طائفة على أخرى.
 أما القمع فقد وصل إلى ضرب جماهير الشعب بكل الأسلحة المتاحة وكأنها عدو يجب دحره.
لهذا فإن المؤتمرات الثلاثة المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي – الإسلامي والمؤتمر العام للأحزاب العربية يؤكدون على ما يأتي:
1- حق أبناء الشعب العربي وقواه السياسية في المطالبة بكل الوسائل السلمية بحقوقه المشروعة في الحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وبناء مستقبله بالطريقة التي يراها مناسبة لتراثه وقيمه والمحافظة على ثوابته التي أكد عليها بصورة مستمرة المتمثلة في تحرير فلسطين ووحدة الأمة العربية وحريتها وتقدمها.
2- رفض كل أساليب القمع التي تزاولها الأنظمة في كل من ليبيا واليمن والبحرين ضد شعوبها وتستنكر بشدة ما تقوم به هذه الأنظمة باستخدام كل أسلحتها والتي اشتريت بأموال الشعب العربي في هذه الأقطار من قتل وتدمير وتعتبر ذلك جريمة ضد الإنسانية سيلاحق مرتكبها حتى القصاص.
3- دعوة جميع الأنظمة العربية إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي واحترام حق المواطن العربي في التعبير عن رأيه، ومخالفة رأي الحاكم دون أن يواجه بالسجن والتعذيب والقتل.
4- دعوة سائر القوى الحيّة في الأمة إلى مواقف عملية متضامنة مع التظاهرات والثورات الشعبية في البلدان الثلاثة ليبيا واليمن والبحرين، وإدانة الجرائم التي لحقت وتلحق بشبابها وشيوخها ونسائها وأطفالها، وفضح ممارسات الأنظمة الحاكمة فيها إعلامياً وسياسياً، وعلى المستوى الإقليمي والعالمي.
5- رفض كل أشكال التدخل الأجنبي في شؤون الوطن العربي، فلم تعوّدنا أمريكا وحلفاؤها أن تكون مع الحق ومع مصالح الشعب العربي، بل عوّدتنا دائماً على العكس بحماية العدو الصهيوني والحكام الطغاة، ولذلك نعتقد أنها لن تتدخل إلاّ لمصلحتهم.
6- رفض التدخل العسكري من الأنظمة العربية لحماية نظام عربي وتمكينه من قهر شعبه والسيطرة عليه وإجهاض ثورته وتطلعاته، فيما كان عليها أن تتدخل ضد العدوان على الشعب العربي من بطش الحكام.
 أننا على يقين بأن شعبنا العربي الصامد لن يتوقف عن النضال لتحقيق مطالبه العادلة والمشروعة وسيكون قادراً على الانتصار على ثالوث الفساد والاستبداد والتبعية.

المجد والخلود لشهداء الأمة وشهداء الحرية والكرامة والعزة

التاريخ: 16/3/2011

الأمين العام للمؤتمر القومي العربي    عبد القادر غوقـة
المنسّق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي    منير شفيق
الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية    عبد العزيز السيد