www.arabnc.org
   
الصفحة الرئيسة
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
المشاركون في الدورة ا
المشاركون في الدورة ا
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول المشاركين 30
جدول المشاركين 31
الأول 1990
الثاني 1991
الثالث 1992
الرابع 1993
الخامس 1994
السادس 1996
السابع 1997
الثامن 1998
التاسع 1999
العاشر 2000
الحادي عشر 2001
الثاني عشر 2002
الدورة الطارئة 2002
الرابع عشر 2003
الخامس عشر 2004
السادس عشر 2005
السابع عشر 2006
الثامن عشر 2007
التاسع عشر 2008
العشرون 2009
الواحد والعشرون 2010
الثاني والعشرون 2011
الثالث والعشرين 2012
الرابع والعشرون 2013
الخامس والعشرون 2014
السادس والعشرون 2015
السابع والعشرون 2016
الثامن والعشرون 2017
التاسع والعشرون 2018
الثلاثون 2019
الواحد والثلاثون 2022
القائمة البريدية
بحث
تصغير الخط تكبير الخط 
بيان صادر عن الأمانة العامة 13/9/2006 ((مواقف 2006))

المؤتمر القومي العربي
Arab National Congress


السفياني يعود الى المغرب
بعد لقاءات وانشطة مكثفة في بيروت ودمشق
شملت قيادات لبنانية وسورية وعراقية وفلسطينية


عاد الاستاذ خالد السفياني، الامين العام للمؤتمر القومي العربي، الى الرباط بعد الزيارة التي قام بها الى كل من لبنان وسوريا.
وكان وصل الى دمشق ومنها الى بيروت صبيحة يوم 31/8/2006، ومعه الفريق الثاني من الاطباء والصيادلة والممرضين المغاربة الذين قصدوا لبنان للمساهمة في تقديم المساعدة الطبية لابنائه وخاصة في مناطق الجنوب، بنت جبيل وعيتا الشعب والقرى والمدن المجاورة لهما.
وشارك السفياني في اشغال الندوة التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية حول تداعيات العدوان على لبنان يومي 31 آب/اغسطس، و 1 ايلول/سبتمبر. ثم قام برفقة اعضاء الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي د. محمد المسفر ود. محمد مواعدة، وأ. عبد الاله المنصوري بجولة في المدن والقرى في جنوب لبنان عبر الشريط الحدودي، حيث عاينوا آثار الدمار الذي خلفه العدوان الامريكي الصهيوني على لبنان، ووقفوا على العديد من مواقع بطولات المقاومة اللبنانية، وعقدوا لقاءات مع بعض المسؤولين عن الاغاثة في الجنوب، كما عقدوا لقاء رئيس الوزراء اللبناني السابق الدكتور سليم الحص.
وترأس السفياني يومي 3 و 4 ايلول/سبتمبر 2006، اجتماعات الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي في أول دورة لها بعد انتخابها في نهاية أشغال الدورة 17 بالدار البيضاء.
وخلال اليومين المذكورين زارت الامانة العامة للمؤتمر الضاحية الجنوبية لبيروت، ووقف اعضاؤها على اثار الحقد والإجرام الصهيوني – الامريكي، كما زارت الامانة العامة الرئيس نبيه بري بالبرلمان، حيث أكدت على تضامن أبناء الامة مع البرلمانيين المعتصمين وتحيتهم للمبادرة حول المطالبة برفع الحصار الارهابي الجوي والبحري على لبنان، واعتزازهم بالنصر الذي حققه لبنان على العدو الصهيوني.
كما قامت الامانة العامة بزيارة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود وحملت اليه تحية أبناء الامة العربية للبنان من خلال رئيسه وتهنئتهم بالنصر التاريخي الذي حققته المقاومة في الجنوب، والذي رفع رأس الأمة عالياً، ووقوفهم إلى جانب لبنان في معركة إعادة الإعمار وإزالة آثار العدوان.
وتم اللقاء ببعض أعضاء المكتب السياسي لحزب الله وفي مقدمتهم الأستاذ نواف الموسوي حيث قدموا لأعضاء المؤتمر إيضاحات حول العدوان وحول بطولات المقاومة وأعرب أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر عن افتخارهم واعتزازهم بالانتصار الذي حققته المقاومة بقيادة حزب الله وبالتفاف الشعب اللبناني وصموده ووحدته، كما بعثوا برسالة محبة وتقدير إلى قائد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله.
وزارت الامانة العامة للمؤتمر في نفس اليوم رئيس الحكومة اللبنانية السيد فؤاد السنيورة.
كما حضر السفياني ود. المسفر اجتماع لجنة تنسيق المؤتمرات الثلاث (المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي – الاسلامي والمؤتمر العام للاحزاب العربية)، كما حضر حفل العشاء الذي نظمه المنتدى القومي العربي تكريماً للصحفي المقتدر غسان بن جدو مدير مكتب قناة الجزيرة في لبنان، والقى كلمة في الاحتفال.
وفي دمشق، التي التحق بها السفياني صبيحة يوم الاربعاء 6/9/2006، التقى بالعديد من الشخصيات والقيادات السورية والفلسطينية والعراقية، وأجرى مباحثات معها حول الأوضاع العربية الراهنة، وحول المسؤولية الملقاة على أبناء الأمة، وحول تطوير آليات العمل الشعبي بما يمكن من أن تلعب الجماهير العربية دورها كاملاً في مواجهة المشروع الأمريكي – الصهيوني، ودعماً وصيانة لانتصار المقاومة في لبنان، ومن أجل إسناد المقاومة في فلسطين والعراق، بالإضافة إلى المسؤوليات الملقاة على المؤتمر القومي العربي.
وفي هذا الإطار التقى السفياني بعض قيادات حزب البعث في سوريا، وفي مقدمتهم الأستاذ محمد سعيد بختيان الأمين العام القطري المساعد، والتقى برفقة عضو الامانة العامة الاستاذ عبد الاله المنصوري، الدكتور حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق. كما التقى بالاستاذ نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
ثم التقى السفياني بالاستاذ خالد مشعل والدكتور موسى ابو مرزوق وبعض اعضاء المكتب السياسي لحركة حماس.
والتقى السفياني برفقة المنصوري أعضاء من المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفي مقدمتهم الدكتور ماهر الطاهر وأبو احمد فؤاد، كما التقيا الدكتور عزمي بشارة والوفد المرافق له الى دمشق.
وعقد السفياني لقاءات مع الاعضاء السابقين في الامانة العامة للمؤتمر الاستاذ حسن عبد العظيم والدكتور منير الحمش والدكتور نصر شمالي وعضوي مجلس ادارة مؤسسة القدس الاستاذ ممدوح رحمون والاستاذ محمد صالح الهرماسي.
وأجرى السفياني برفقة الاستاذ عبد الاله المنصوري لقاءات مع الدكتور صفوان قدسي رئيس مؤتمر الاحزاب العربية والاستاذ عبد العزيز السيد امين عام مؤتمر الاحزاب العربية والذي صادف وجوده في دمشق حيث كانت تعقد في دمشق، أشغال الامانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية، وجرت ابحاث في مختلف القضايا، وخاصة ما يتعلق بضرورة تفعيل هيئة المتابعة للحملة الشعبية العربية.


التاريخ: 13/9/2006