www.arabnc.org
الاستقلال الوطني والقومي 28البرنامج النهائي 28المشاركون في الدورة 28البيان الصحفي للدورة 28مبادرات ومواقف المؤتمر 10 نيسان 2016 - 8 أيار 2017المشهد السياسي 28الديمقراطية وحقوق الإنسان 28العدالة الاجتماعية 28التنمية المستقلة 28التجدد الحضاري 28أمريكا والإرهاب وافتراءات على الإسلامالبيان الختامي للدورة 26
   
الصفحة الرئيسة
جدول الأعضاء المشاركين عام 1990
جدول الأعضاء المشاركين عام 1991
جدول الأعضاء المشاركين عام 1992
جدول الأعضاء المشاركين عام 1993
جدول الأعضاء المشاركين عام 1994
جدول الأعضاء المشاركين عام 1996
جدول الأعضاء المشاركين عام 2000
جدول الأعضاء المشاركين عام 2001
جدول الأعضاء المشاركين عام 2002
المشاركون في الدورة المشتركة عام 2002
المشاركون في الدورة الطارئة عام 2002
جدول الأعضاء المشاركين عام 2003
جدول الأعضاء المشاركين عام 2004
جدول الأعضاء المشاركين عام 2005
جدول الأعضاء المشاركين عام 2006
جدول الأعضاء المشاركين عام 2007
جدول الأعضاء المشاركين عام 2008
جدول الأعضاء المشاركين عام 2009
جدول الأعضاء المشاركين عام 2010
جدول الأعضاء المشاركين عام 2011
جدول الأعضاء المشاركين عام 2012
جدول الأعضاء المشاركين عام 2013
جدول الأعضاء المشاركين عام 2014
جدول الأعضاء المشاركين عام 2015
جدول الأعضاء المشاركين عام 2016
جدول الأعضاء المشاركين عام 2017
القائمة البريدية
بحث
تصغير الخط تكبير الخط 
بيان عن مخيم الشباب القومي العربي 25/8/2004 ((مواقف 2004))
المؤتمر القومي العربي
ARAB NATIONAL CONFERENCE

الرئيس لحود للمشاركين في المخيم القومي العربي:
- الحق اذا وجد من يتمسك به ويدافع عنه فهو منتصر حتما، ولكن الحق بدون مدافعين عنه سيخسر.
ويحاورون غدا الرئيس الحص وزيارة إلى دار الفتوى، ويضعون اكليل زهر على ضريح شهداء صبرا وشاتيلا        

استقبل فخامة رئيس الجمهمورية العماد اميل لحود  المشاركين  في المخيم الرابع عشر للشباب القومي العربي المنعقد في مهنية عجلتون  بحضور الاستاذ معن بشور الامين العام للمؤتمر القومي العربي ود. عبد الملك المخلافي رئيس مجلس امناء ملتقى الشباب العربي، وأ. فيصل درنيقة الامين العام السابق عضو مجلس الامناء، ومدير المخيمات أ. عبد الله عبد الحميد، واعضاء مجلس الامناء الاستاذ يوسف اسماعيل انجاص (فلسطين)،الاستاذ يونس العموري  (فلسطين)، الاستاذ هزرشي بن جلول (الجزائر).
واعضاء الهيئة الادارية للمخيم  الاستاذ احمد الاغر شديد (سوريا)، الاستاذ خلدون سعيد ايوب (لبنان)، الاستاذ محمد اسماعيل محمد علي (مصر)، الاستاذ صبرا الجموسي (تونس).
و
قد استهل اللقاء د. المخلافي بكلمة حيا فيها الرئيس لحود على مواقفه الوطنية والقومية معلنا بان مكانته ومكانة لبنان باتت عالية لدى كل ابناء الامة العربية.
وبعد ذلك القى مشاركون لبنى مهود(فلسطين)، محمد الحديثي (العراق)، فاطمة عزوز (الجزائر)  ابو بكر الصديق صالح (السودان) تحيات باسم الوفد.الرئيس اميل لحود نوه بأهمية هذا اللقاء وبأهمية ان يتعارف الشباب على بعضهم البعض وان يفكروا معا، مؤكدا ان لبنان لو لم يقاوم مطامع الاخرين فيه لما كان اليوم ينعم بما ينعم به من استقرار.
وشدد الرئيس لحود على اهمية الدور السوري في ما يشهده اليوم لبنان من استقرار وسلام وقال: ان الحق اذا وجد من يتمسك به ويدافع عنه فهو منتصر حتما، ولكن الحق بدون مدافعين عنه سيخسر.وتمنى الرئيس لحود للشباب اقامة طيبة في ربوع لبنان.
بعد ذلك قدم له المشارك مقبل البرغوثي شقيق المناضل الاسير مروان البرغوثي هدية من الارض المحتلة هي كوفية فلسطين، كما قدم له مدير المخيمات أ. عبد الله عبد الحميد هدية تذكارية من المخيم.
تسليم رسالة
وخلال الزيارة قام بشور بتسليم رئيس الجمهورية نص الرسالة الموجهة من 637 شخصية عربية إلى امين عام جامعة الدول العربية السيد عمرو موسى والى امين عام الامم المتحدة السيد كوفي عنان تطالبانهما بتحرك عربي ودولي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين والامريكي في العراق، ولوقف كل اشكال العدوان ضد المدنيين والمقدسات في البلدين كما الى وقف عمليات القتل الجماعي والاغتيالات والاعتقالات التي يتعرض لهل الفلسطينيون والعراقيون، بالاضافة الى السعي لاطلاق الاف الفلسطينيين وعشرات الالاف من العراقيين من سجون الاحتلال ومحاكمة كل المسؤولين عن جرائم الحرب، والجرائم ضد الانسانية .
هذا وسيلتقي المشاركين في  المخيم السيد نواف الموسوي مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي حوار حول الاوضاع الحالية.

لقاء مع الرئيس الحص وزيارة دار الفتوى
وسيلتقي المشاركين الرئيس د. سليم الحص صباح غد الخميس في الساعة الحادية عشرة في مركز توفيق طبارة، وسيزورون دار الفتوى، وظهرا سيلبون دعوة د. زهير الخطيب منسق المنتدى الاقتصادي الاجتماعي الى دعوة غداء.
كما سيقوم المشاركين غدا بزيارة إلى مقبرة صبرا وشاتيلا ووضع اكليل من الزهر على ضريح الشهداء ويحضرون حفلا  فنيا يقيمه لهم  بيت اطفال الصمود.وسيحضرون في الساعة الرابعة  افتتاح معرض صور عن القدس في الرابطة الاهلية لابناء الطريق الجديدة في الطريق الجديدة.
وكان المشاركين قد شاركوا مساء امس في الاحتفال الفني الذي اقامته مؤسسة القدس في الذكرى الخامسة والثلاثين لاحراق المسجد الاقصى وتضامنا مع الشيخ رائد صلاح ورفاقه المعتقلين في السجون الصهيونية  في قصر الاونيسكو.

التاريخ: 25/8/2004