www.arabnc.org
   
الصفحة الرئيسة
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
المشاركون في الدورة ا
المشاركون في الدورة ا
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول المشاركين 30
جدول المشاركين 31
الأول 1990
الثاني 1991
الثالث 1992
الرابع 1993
الخامس 1994
السادس 1996
السابع 1997
الثامن 1998
التاسع 1999
العاشر 2000
الحادي عشر 2001
الثاني عشر 2002
الدورة الطارئة 2002
الرابع عشر 2003
الخامس عشر 2004
السادس عشر 2005
السابع عشر 2006
الثامن عشر 2007
التاسع عشر 2008
العشرون 2009
الواحد والعشرون 2010
الثاني والعشرون 2011
الثالث والعشرين 2012
الرابع والعشرون 2013
الخامس والعشرون 2014
السادس والعشرون 2015
السابع والعشرون 2016
الثامن والعشرون 2017
التاسع والعشرون 2018
الثلاثون 2019
الواحد والثلاثون 2022
القائمة البريدية
بحث
تصغير الخط تكبير الخط 
بيان صادر عن المؤتمر 3/7/2006 ((مواقف 2006))

المؤتمر القومي العربي
Arab National Congress


حملة استنكار لبنانية وعربية
ضد الافتراء على معن بشور


منذ صدور لائحة الافتراء والتحريض على لسان السيد موفق الربيعي في بغداد، والزيارات والاتصالات التضامنية تنهال على السيد معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية، والحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق، ترفض محاولة الافتراء التي تعرض  لها، كما التحريض الخطير الذي ينبغي ان يطاله القانون.
 ابرز المتصلين من لبنان الرئيس رشيد الصلح، النائب الدكتور اسماعيل سكرية، الوزراء السابقون ميشال اده، عبد الرحيم مراد، كرم كرم،  النواب السابقون د. عبد المجيد الرافعي، منيف الخطيب، بهاء الدين عيتاني، والسادة طلال سلمان، الشيخ خلدون عريمط، الشيخ ماهر حمود، مسعود الاشقر، نديم عبد الصمد، د. محمد المجذوب، كمال شاتيلا، سنان براج، جهاد الزين، اللواء بهجت عيسى الخوري، د. رباح ابو حيدر، سمير صباغ، رفيق ابي يونس، د. غسان الخازن، د. انيس الصايغ، رياض الريس، رفعت النمر، عبد الكريم الخليل، خالد الداعوق، نبيل سوبره، المحامي عمر زين، توفيق مهنا، الاعلامي جورج غانم، الاعلامي غسان بن جدو، الاعلامي حاتم حاتم، منصور هنود، د. رغيد الصلح، هاني فاخوري، الاعلامي علي شندب،  الاعلامي قاسم قصير، د. منذر جمال، د. زهير الخطيب، امين سر المنظمات الشبابية لرفض الوصاية الامريكية هشام طبارة، د. جورج حجار، محمود حسني، المحامي الياس مطران، ممدوح رحمون، سامي عبود، صالح عرقجي، غسان علاء الدين، د. زيد حيدر، المخرج السينمائي سايد كعدو، عبد الله خالد، المحامي جاد طعمة (باسم منبر الوحدة الوطنية، محمد دياب، د. باسل عطا الله، د. جورج تارك، فؤاد عيتاني، مصطفى بوتاري (رئيس تجمع الهيئات الاسلامية)، فهمي بيضون، احمد مرعي ، سمير جركس،الدكتورة جمال قليلات، سلمى الصباح.

 ومن الشخصيات العربية: الامين العام للمؤتمر القومي العربي الاستاذ خالد السفياني واعضاء الامانة العامة  للمؤتمر: د. عبد الملك المخلافي (اليمن)، د. محمد المسفر (قطر)، محمد عبد المجيد منجونة (سوريا) د. عبد القدوس المضواحي (اليمن)، د. عبد الاله المنصوري (المغرب)، د. ماهر الطاهر (فلسطين)، محمد مواعدة (تونس)، مصطفى نويصر (الجزائر)، نائب امين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب عبد العظيم المغربي، النائب البحريني السابق رسول الجشي، وزير الاعلام السوري السابق عدنان عمران، صالح المطلق( رئيس كتلة الحوار الوطني العراقي النيابية)، د. وميض نظمي (نائب رئيس المؤتمر الوطني التأسيسي العراقي)، المرجع الاسلامي السيد آية الله السيد احمد الحسني البغدادي، الامين العام لاتحاد المهندسين العرب د. عادل الحديثي، مدير عام منظمة مكافحة الفساد د. عامر خياط، د. عبد الاله بلقزيز (المغرب) رجاء الناصر(امين سر تجمع لجان نصرة العراق)، عضو الامانة العامة السابق للمؤتمر القومي العربي محمد فاضل زيان (ليبيا)،  السيدة صفاء الصاوي (رئيسة النادي العربي في بريطانيا سابقا)، فتحي ابو العردات (عضو المجلس الوطني الفلسطيني)،
 ومن ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية وهيئات شعبية فلسطينية: العميد سلطان ابو العينين، الحاج محمود الاسدي، العقيد خالد العارف، علي فيصل، مروان عبد العال، بسام حبيشي، ابو علي حسن، حسن ابو زيد.
 كما صدرت في الاطار ذاته بيانات عن المؤتمر القومي الاسلامي، المؤتمر القومي العربي، الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق، حزب الاتحاد، تجمع لجان نصرة العراق في سوريا، هيئة العمل القومي، تجمع اللجان والروابط الشعبية.


لقاء تداولي

 ومن جهة ثانية دعت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق الى لقاء تداولي  في سبل الرد على محاولات الافتراء والنيل من  منسق الحملة الاستاذ معـــن بشور وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء في 4/7/2006 في فندق ميريديان كومودور.

التاريخ: 3/7/2006
 
المؤتمر القومي العربي
Arab National Congress

بيان صادر عن الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي

أذاعت وسائل الاعلام تصريحات مستشار الامن القومي في "السلطة العراقية" السيد موفق الربيعي الذي يوجه عبرها اتهامات للامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي المناضل الاستاذ معن بشور بادعاء أنه من بين الاشخاص المؤيدين والداعمين للارهاب وفق التصنيف الامريكي، طالباً من الدول التي يقيمون فيها تسليمهم للشعب العراقي كي يحاكمهم.
في إطار موقفه الثابت من الاحتلال الامريكي للعراق ومن السلطة التي اقامتها ادارته يسجل المؤتمر القومي العربي للمناضل القومي الاستاذ معن بشور حظوته في ان يلقى من احد اتباع الاحتلال اتهامات تشرف من توجه اليه كونها صادرة عمن لا يعرف معنى الكرامة الوطنية والقومية ومعنى الحق في مقاومة الاحتلال ومعنى الانتفاضة لنصرة بني قومه ضحايا اعتداءاته وجرائمه.
كما يسجل المؤتمر ان وضع قائمة "المطلوبين" ليس امراً جديداً، بل هو نسخة من ما قامت به سلطات العدوان غداة احتلال بغداد في محاولة لصرف الانظار عن جرائمه في العراق، وهو ما يجري الآن حيث ما يسمى بالحكومة العراقية تشارك الارهاب الامريكي في محاولات ابادة في الرمادي وغيرها من مدن وقرى العراق، كما تشاركه في ما يتعرض له العراقيون من جرائم في المعتقلات، وفي التصفيات العرقية ومحاولات خلق الفتنة الطائفية.
ويرى المؤتمر القومي العربي أن تصريحات الربيعي وأمثاله وأتباع الاحتلال هي شكل من اشكال الارهاب الفكري المطلوب لتغطية فشل الاحتلال وأزلامه في القضاء على المقاومة العراقية البطلة يعلن وقوفه القاطع والحاسم الى جانب الاستاذ معن بشور وسائر المناضلين القوميين الشرفاء الساهرين على مصلحة الامة والعاملين على تطهير أرضها من جيوش الاحتلال وتحرير شعبها من قيود الذل والمهانة وتنظيف أنظمتها من حكّام فاسدين ومرتهنين لارادة الاجنبي، خصوصاً الجدد منهم الآتين مع الاحتلال والذاهبين بذهابه، ويعلن المؤتمر كذلك تضامنه مع جميع قياديي الامة وقياديي الحركات الشعبية في اقطارها كافة قادراً فيهم شجاعتهم وعدم رضوخهم لاي شكل من اشكال الابتزاز المعنوي أو المادي، وداعياً اياهم الى الصمود في الموقع القومي الممانع والمواجه لمخططات المؤامرة الامريكية ولمنفذيها المحليين ومن بينهم من تجرأ زوراً على الامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي الاستاذ معن بشور وحاول النيل من صورته قائداً شعبياً مدافعاً عن حقوق الشعب العراقي الذي يريد "مستشار امنه القومي" أن يمثل الاستاذ بشور أمامه للمحاكمة ونحن على يقين أن لقاء الاستاذ معن وأمثاله من شرفاء الامة مع اهلهم في العراق المقاوم لم يعد بعيداً للاحتفال بيوم التحرير، ساعتئذٍ لن يلقى الاستاذ معن بشور من اهله وبني قومه سوى آيات المحبة والتقدير.
وعليه،
يدعو المؤتمر القومي العربي جميع المناضلين من أبناء الأمة في اقطارها وساحاتها كافة الى التنديد بتصريحات "المستشار المزعوم" والمحكوم بإرادة الاحتلال لشعبه، وإلى المزيد من الحملات الشعبية الداعية إلى نصرة العراق وإنقاذ شعبه من احتلال ظالم ومن نظام أقامه هذا الاحتلال وهو لا يقلّ عنه ظلماً واعتداءً على أحرار العراق وأحرار الأمّة.
كما ان المؤتمر القومي العربي يؤكد انه مستمر في دعمه المطلق للمقاومة العراقية البطلة ضد الاحتلال وعملائه، وفي المطالبة والعمل على تقديم الارهابيين الحقيقيين الذين يعملون يومياً على ابادة الشعب العراقي، وعلى ارتكاب ابشع جرائم التعذيب في سجون الاحتلال وعملائه (قادة امريكيون، ومن عينوهم في اطار ما يسمى بالمسلسل السياسي).

التاريخ: 3/7/2006
 
بسم الله الرحمن الرحيم
المؤتمر القومي-الاسلامي                                         القاهرة في 2/7/2006
المؤتمر القومي – الإسلامي يدين تصريحات الربيعي
أحيط  المؤتمر القومي -  الإسلامي علما بتصريحات مستشار الأمن القومي في النظام الذي أقامه الاحتلال الأجنبي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق المدعو موفق الربيعي، وتعجب لكون المذكور اتجه إلى اتهام وطلب تسليم أفراد من عائلة الرئيس العراقي صدام حسين الموجودين في الأردن، كما طلب آخرين كان من الغريب أيضا أن يكون بينهم الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، وعضو لجنة المتابعة للمؤتمر القومي - الإسلامي المناضل السيد / معن بشور، وهو ما يدل على تخبط المستشار المذكور وتخبط النظام في أعقاب فشله في تحقيق أي من أهداف الشعب العراقي العظيم سواء في تحقيق الأمن أو التنمية أووحدة العراق، بل وتحقيق حد أدنى من مطالب الحياة اليومية للمواطن العراقي من ساعات الكهرباء والمياه النقية، والتعليم وخلافه.
إن تصريحات المستشار المذكور تذكرنا بالسياسة الأمريكية التي حين تفشل في تحقيق النجاح تقوم بالانسحاب إلى الأمام وتتجه إلى الغير لتبرير فشلها، بل وتذهب إلى العدوان على الغير،ولقد كانت هذه هي سياسة الولايات المتحدة حين فشلت في منع  الهجوم على البرجين في نيويورك والبنتاجون فاتجهت لمهاجمة الشعب الأفغاني ثم الشعب العراقي، وهي سياسة ربيبتها إسرائيل حين تفشل في تأمين جنودها وعناصرها وعملائها ، تقوم باستهداف المدنيين الآمنين والأطفال والنساء وتحاصر شعبا بأكمله، وهذا هو النظام الذي أقامه الاحتلال الأمريكي في العراق يتجه إلى اتهام وطلب تسليم من هم خارج العراق منذ سنين، ومن ليس لهم جريمة إلا أنهم يؤيدون مقاومة الاحتلال.
إن اتهام الربيعي هو وسام على صدر كل من يوجهه إليه وعلى صدر السيد/ معن بشور، بل وعلى صدر المؤتمر - القومي الإسلامي الذي ينتمي إليه، وهو اتهام لا يستحق غير الازدراء والإدانة، ويعلن المؤتمر القومي – الإسلامي أن اتهام الربيعي لا يخيفه، ولن يثنيه عن تأييد مقاومة الاحتلال الأجنبي وعملائه، ويؤكد أن أي مساس بأي من أعضائه على النحو الذي ينادي به الربيعي سيقابل بأشد الحزم والقوة، كما يحذر النظام الذي أقامه الاحتلال وسلطات الاحتلال نفسها من أن أية محاولة لتنفيذ ما دعا إليه الربيعي سيؤدي بالضرورة إلى موجة جديدة من العنف لا نظن أن قوات الاحتلال أو النظام الذي أقامته قادرون على مواجهة عواقبها.
إن المؤتمر القومي - الإسلامي يدعو الأمة العربية إلى سحب أي اعتراف حصل عليه النظام الذي أقامه الاحتلال، وإلى طردهم من جامعة الدول العربية وإلى رفض أي من طلباته غير المشروعة، وإيقاف أي نوع من الدعم والعون عنه، كما يدعو كل المنظمات العربية إلى الوقوف في مواجهة ممارسات هذا النظام العميل، واثقين أن النصر سيكون حليفنا إن شاء الله.
 
بعد قائمة الربيعي السوداء
اتحاد المحامين العرب
يؤكد دعوته إلى اجتماع عاجل
لنقابات المحامين والاتحادات المهنية العربية

حقاً إن شر البلية ما يضحك.. المدعو موفق الربيعي أحد عملاء قوات الاحتلال الأمريكي فى العراق، ومستشار ما يسمى بالأمن القومي أصدر فرماناً بملاحقة عناصر المقاومة من أجل وحدة وعروبة واستقلال العراق فى قائمة سوداء أعلنها أمس فى بغداد. إن كاتب قائمة الـ 41 التى أعلنها الربيعي فى مؤتمره الصحفي تحت حماية الدبابات الأمريكية، لم يخجل من شمولها زوجة الرئيس صدام حسين، السيدة ساجدة وابنته رغد، كما أنها تأتي تتمة الأساسي الذي بدأ منذ فترة بغزو العراق واحتلاله وإصدار قوانين من الكونجرس الأمريكي، لمعاقبة صمود سوريا، وتهديد وحدة السودان إلى جانب الجرائم الكبرى والخطيرة التى ترتكبها العصابات الصهيونية فى فلسطين من تدمير للبنية التحتية واعتقال للوزراء وأعضاء المجلس التشريعي المنتخب دون رادع من منظمة الأمم المتحدة أو مجلس أمنها..
إن استهداف المناضل القومي العربي معن بشور وآخرين بين الذين شملتهم قائمة الربيعي السوداء، هو فى الحقيقة رسالة إلى كل المناضلين الشرفاء الذين يقفون بصلابة وعزة فى وجه الغطرسة الأمريكية الصهيونية..
وعلى الرغم أن موفق الربيعي ليس شخصاً ذا صفة رسمية إلا أنه يجسد تجسيداً حقيقياً ذلك المناخ الفوضوي وسيادة إرهاب الدولة الذي فرضته الإدارة الأمريكية وآليتها المتمثلة فى الكيان الصهيوني على المنطقة العربية، وغياب النظام الدولي المتجسد فى هيئة الأمم المتحدة..
إن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب والتى دعت إلى ضرورة وحدة الصف العربي، والنضال فى مواجهة هذه الكوارث المتلاحقة على أمتنا العربية، تؤكد من جديد على ما سبق وأعلنته فى بيانها بشأن ما يجري فى فلسطين، بتاريخ 29/6/2006، بدعوة كل الاتحادات والمنظمات العربية إلى اجتماع طارئ وعاجل يتم تحديد زمانه ومكانه بالتنسيق بين الاتحادات المختلفة. كما قررت الأمانة العامة كذلك عقد اجتماع عاجل لمجالس نقباء المحامين العرب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى مواجهة هذه الهجمة الامبريالية المتنامية على الأمة العربية.

التاريخ: 3/7/2006
 
    الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق
صدر عن الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق البيان التالي:
 لم يكن مستغرباً لجوء ادوات الاحتلال الامريكي في العراق الى اعلان قوائم تتهم بواسطتها عاملين في الحقل القومي لنصرة قضايا الامة وفي طليعتها قضية فلسطين والعراق الخاضعين للاحتلال الامريكي الصهيوني.
 ان ما يساق من اتهامات مزيفة وباطلة ضد رموز معروفة بنضالها ومواقفها الوحدوية والقومية والعروبية، انما يندرج في سياق مخطط الاحتلال الامريكي الهادف الى ارهاب كل الاصوات الشريفة في العراق وفي العالم العربي بأسره الملتزمة دعم المقاومة في العراق والانتفاضة في فلسطين، والمقاومة في لبنان.
 ان ورود اسم منسق عام الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق في لبنان الاستاذ معن بشور ليس الا محاولة بائسة وخائبة لتزييف المواقف الوطنية الصلبة واعتماد سياسة الهروب الى الامام والقاء تبعات فشل الاحتلال واعوانه في السيطرة على العراق وهي محاولة مفضوحة كذلك  لتصوير دعم المقاومة  في العراق ارهاباً، ولتشكيل غطاء على  جرائم الاحتلال الامريكية الموصوفة ضد الشعب العراقي والمجازر التي ترتكب يوميا بحق ابناء العراق الصابرين في وجه قوى الاحتلال واعوانه.
 واذا ظن عملاء الاحتلال الامريكي وادواته، انه بمثل هذه الاساليب يستطيعون تخويف واسكات اصوات المناضلين، واجبارهم على تعديل او تغيير مواقفهم الداعمة للعراق ووحدته ومقاومته وتحرره فان ظنهم سيخيب. وسيتصاعد حجم الدعم السياسي والمعنوي والاخلاقي  نحو روابط الاخوة والالتزام تجاه شعبنا في العراق، لان حرية العراق وتحريره هي مسؤولية قومية بجد احرار العرب انفسهم ملتزمين ومنخرطين بكل اشكال الدعم ليعود العراق حرا عربيا، رائدا في اداء دوره على الصعيد القومي في مواجهة التحالف الامريكي الصهيوني ومشاريعه ومخططاته التي تستهدف الامة بوجودها.
 ان الحملة الاهلية اذ تدين هذا الاسلوب الارهابي الذي لجا اليه موفق الربيعي تدعو سائر القوى والهيئات العربية الى تعرية الاحتلال وادامته، وتحث الحكومات العربية على اتخاذ المواقف التي تشرف الانتماء القومي ولا تستجيب لقوائم مشبوهة ومبتذلة.
 وتدعو الحملة الاهلية لاوسع حملة تضامن وطنية وقومية وعالمية مع المناضل معن بشور، في وجه حملة الافتراء والتحريض وتطالب الحكومة اللبنانية برفض الانصياع لاية ضغوط واملاءات تستهدف حرية التعبير والرأي وتراث لبنان الديمقراطي الملتزم بقضايا الامة.
    3/7/2006
 
تجمع اللجان والروابط الشعبية 

ادلى مصدر مسؤول في تجمع اللجان والروابط الشعبية بالبيان التالي:

واخيرا اصدر موفق الربيعي، المعين من قبل الاحتلال الامريكي "مستشاراً للامن القومي" لائحة ضمت رموزاً من العاملين في الحقل القومي ونصرة المقاومة في العراق وفلسطين ولبنان، من بينهم المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية، المناضل معن بشور.. زعم فيها ان هؤلاء يزرعون الفتن الطائفية في العراق، ويمارسون ويدعمون الارهاب.
 ان هذه الاتهامات المزيفة، التي ينطق بها الربيعي، خدمة للاحتلال الامريكي لن تستطيع ان تشوه سمعة مناضلين عملوا على نبذ الفتن الطائفية، وكل اشكال التقسيم التي يريد المحتل زرعها في ارض الرافدين وكل الارض العربية، واعطوا جهدهم الكامل من اجل نصرة قضايا واهداف امتهم في الوحدة والتحرر والاستقلال الوطني والقومي، ودعم المقاومة في وجه الاحتلال.
 واذا ظن الربيعي ان مثل هذه المزاعم، من شأنها ان تخيف المناضلين فهو واهم، لان المناضل معن بشور وامثاله، لن تخيفهم التهديدات، ولن تثنيهم عن مواقفهم الصلبة في دعم قضايا امتهم، بل يعتبرون ذلك وساماً على صدورهم.
 اننا اذ نؤكد على ايماننا بحرية الشعب العراقي وقدرته الذاتية على مواجهة الاحتلال والارهاب نعلن بان الذي يستحق المحاكمة هو المتعاملين مع الاحتلال على حساب شعبهم وليس المناضلين الذين يدعمون المقاومة بالموقف والكلمة.
 ان على القوى والهيئات الوطنية والقومية في لبنان وعلى مستوى الامة، ان تتصدى لهذه التهديدات، بالاستنكار ، والمزيد من الاصرار على دعم المقاومة في العراق وفلسطين ولبنان.
 ان تجمع اللجان والروابط الشعبية اذ يعتز بمواقف المنسق العام الاستاذ معن بشور، يعاهد شعبنا وامتنا على الاستمرار في النضال من اجل تخليص العراق من دنس الاحتلال وعملائه وكي ينهض العراق مجدداً، موحداً وديمقراطياً، وحراً، في اداء دوره في خدمة قضايا الامة.
    3/7/2006
 
حزب الاتحاد

معن بشور مناضل قومي عربي
متهم من العملاء

 ليست مفاجأة ان يعلن مستشار الامن الوطني العراقي موفق الربيعي لائحة باسماء المطلوبين من حكومته.
 فقد عودنا الربيعي منذ اكثر من ثلاث سنوات من عمر الاحتلال الامريكي للعراق على حرصه الشديد لتنفيذ كل تعليمات وأوامر اسيادة الاميركان، ولا مفاجأة في ذلك في صديق الحاكم الامريكي السابق للعراق بريمر، وهو المؤتمر بأن امريكا وسياستها تشكل خشبة الخلاص لانقاذ البشرية كلها من مشاكلها السياسية والاقتصادية.
 ولكن ان يعلن لائحة مطلوبين من الشرفاء ومنهم المناضل معن بشور بحجة دعم الارهاب، يشكل استمراراً لنهج عملاء الاحتلال الامريكي العاملون ليس على تمكين الاستعمار الامريكي المتحكم بمصير وحقوق امتنا فقط وانما النيل من الهوية الثقافية لأمتنا العربية تمهيداً للقضاء عليها لصالح سيطرة الامبريالية الامريكية والعدو الصهيوني.
 ان معن بشور المناضل الوطني والقومي العربي الصلب لن تهز من عزيمته وايمانه بوحدة وتحرر أمته هذه الترهات الصادرة عن من هم في موقع المتهم بفعل العمالة للامريكي المحتل والتآمر على مصالح شعب العراق والأمة العربية.
 اننا في الوقت الذي نحيي فيه نضال شعب العراق بمقاومته للمحتل الامريكي ونؤكد على صوابية نهج  الأخ معن بشور، نرى فيما أعلنه الربيعي محاولة لتغطية فشل الجيش الامريكي وعملائه في الحد من العمليات البطولية للمقاومة العراقية التي تشكل أملاً في الوصول الى عراق عربي موحد وحر.

         حزب الاتحاد
             بيروت في 3/7/2006
 
هيئة العمل القومي

 اصدرت هيئة العمل القومي البيان التالي:

 ان الخطوة التي اقدم عليها النظام العراقي الذي تسيّره قوات الاحتلال الامريكية – البريطانية والتي نشرت اسماء وصور41 مناضلاً عربيا بينهم الاخ معن بشور  واتهمتهم فيها بدعم وتمويل وتسهيل عمل المقاومة الوطنية العراقية المشروعة ضد الاحتلال تؤكد المأزق الذي يعيشه المحتلون والمتعاونون معهم والخوف الذي يسيطر عليهم نتيجة تنامي عمليات المقاومة.
 وتعتبر ان هذه الخطوة المدانة محاولة يائسة لفرملة عمل القوى الوطنية العربية الداعمة للمقاومة في مواجهة الارهاب الامريكي- الصهيوني.
 ان هيئة العمل القومي تدعو القوى الوطنية والقومية والاسلامية لبدء تحرك شعبي لمساندة المقاومة العراقية ولادانة محاولات اعتبار هذه القوى منظمات ارهابية وتؤكد تضامنها مع الاخ معن بشور في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ومخططاتها المشبوهة.

        المكتب الاعلامي في
          هيئة العمل القومي
 


الأخ العزيز معن بشور
                أبو ربيع

        
       أحسدك على ما أعلنه الربيعي .. وهو وسام أتمناه لكل من حمل راية التحرير والديموقراطية والوحدة وما كل ما يتمناه المرء يدركه .
       لعلي لا أضيف شيئاً حينما أقول لك أيها العزيز إنك في المكان الذي تريدك أمتك أن تكون فيه ، رأس حربة المواجهة لكل القوى المعادية والعميلة والمعيقة لتقدم الأمة ومنعة حياضها ولتكن فيما وجِّه إليك قدوة لكل حاملي الهم العربي والعاملين على المستقبل العربي مستقبل الديمقوقراطية والتحرير والوحدة ..
سلمتم .. أصافحكم وأشد على أيديكم

حلب 3/7/2006                                                         


محمد عبد المجيد منجونة
  وزير سابق ـ عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي
الأمين العام المساعد لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي في سورية


الى الاخ المناضل د. معن بشور الاكرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
تابعنا باسف واسى الوضع المذل والمنحدر الذي وصلته حكومة المالكي في العراق هذه الحكومة التي جاءت تحكم العراق من فوق الدبابة الامريكية هذه الحكومة التي بدات تتجرا على احرار العرب والمناضلون الشرفاء
عزيزنا د. بشور
 اننا على يقين ان وضعكم على قائمة المطلوبين لحكومة المالكي العميلة لا يزيدكم الا ثباتا ومضيا في المشروع العربي القومي الذي اختطموه لانفسكم، وانى للصغار والمتواطئين ان ينالوا من عزيمة الكبار
اننا ونحن نستنكر هذه الفعلة الشنيعة التي اقدم عليها المالكي في العراق لنؤكد تاييدنا لكم ووقوفنا الى جانبكم ومعا نحو تحقيق الرفعة والنصر لامتنا العربية الماجدة
اخوكم منير عادل رضوان
    عضو المؤتمر القومي - الاسلامي